عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2022

سار اسبانيا ترحب بالعمال الزراعيين الموسميين ككل سنة إسبانيا تفتح أبوابها للعمال الزراعيين الموسميين أو ما يعرف ب عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2022

 هذه السنة سوف يكون هناك أزيد من 10,000 عقد جديد للعمال الزراعيين، في هذا المقال ستجد جميع المعلومات التي ستساعدك في الحصول على عقد عمل
أوضحت وكالة الأنباء ، نقلاً عن مصادر من منظمات زراعية إسبانية ، أن هذا الرقم تم الكشف عنه خلال اجتماع عقد الخميس في مدريد بين ممثلي المنظمات المذكورة
ومسؤولي المديرية العامة للهجرة التابعة لوزارة التوظيف الإسبانية.
عقود العمل الموسمية في اسبانيا 2022
عقود عمل اسبانيا 2022
عقود عمل اسبانيا 2022
شراء عقد عمل في إسبانيا 2022
فرص العمل في إسبانيا 2022
فرص عمل في إسبانيا 2022 للنساء
فرص عمل في إسبانيا 2022 للنساء
كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا

وكان الغرض من هذا الاجتماع هو معالجة موضوع عقود العمال الموسميين المغاربة لحملة الفراولة المقبلة ، والفواكه الحمراء الأخرى والحمضيات المقرر عقدها .

وذكرت صحيفة يوروبا برس أن هذه الجمعيات الزراعية سعت للحصول على موافقة الحكومة لتوظيف حوالي 16 ألف عامل موسمي مغربي ، 10 آلاف منهم سيتم تعيينهم لأول مرة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحكومة الإسبانية أعطت بذلك الضوء الأخضر لـ 5700 عقد لصالح جمعية منتجي ومصدري الفراولة في ويلفا (فريشويلفا) ، 3000 لجمعية صغار المزارعين (أساجا) ، ما يقرب من 1000 عقد للحمضيات. مزارعو و 700 إلى مجموعة Fresón de Palos واتحاد صغار المزارعين (UPA).

ستعطى الأولوية للنساء ذوات الخبرة في هذا المجال المتزوجات ولديهن أطفال والذين سيتعهدون بالعودة إلى المغرب بمجرد انتهاء عقدهم.

ومن المتوقع أن تتم عملية الاختيار الأولي للعمال الموسميين المغاربة .

سيفيدك:

في إسبانيا بدأ عملية اختيار

 2022 تسجيل في فلاحة اسبانيا

فيزا البحث عن عمل في إسبانيا 2022

العيش في إسبانيا

فرص عمل في إسبانيا 2022 للنساء

فرص عمل في إسبانيا 2022 للرجال

اسماء الشركات الفلاحية في إسبانيا

في إسبانيا ، أدى الحبس إلى تدهور الظروف المعيشية للعمال المهاجرين
خاصة وأن هؤلاء العمال المهاجرين لم يتوقفوا عن الحصاد أثناء الحبس المرتبط بوباء فيروس كورونا وسمح للسكان بإطعام أنفسهم، وقال السنغالي “رئيس الحكومة قال في بداية الأزمة الصحية إنه لن يترك أحدًا وراءه لكن الإجراءات المتخذة لحماية
السكان تهم الإسبان فقط السياسيون لا يهتمون بظروفنا المعيشية
 وعملنا”.
بعد انتقادات متكررة من الأمم المتحدة ، التي تخشى انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا
أن العمال الأجانب الذين يحصدون الفاكهة والخضروات في الحقول الإسبانية يعيشون في ظروف “يرثى لها”. قال سيدو ، السنغالي البالغ من العمر 28 عامًا والذي يعمل في الصوبات الزراعية في جنوب البلاد منذ أربع سنوات ، “نعيش كالحيوانات”.

قال الخبير في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أوليفييه دي شوتر يوم إنه يتعين على السلطات الإسبانية “تحسين الظروف المعيشية المزرية للعمال المهاجرين الموسميين قبل أن يموت الناس”.

إسبانيا: معاملة العمال المهاجرين والعمال الموسميين مثيرة للجدل
بالفعل ، دعا الخبير نفسه مدريد بالفعل لضمان حصول العمال الموسميين على الرعاية الصحية، لكنه أصر على أنه “بعد شهر ، الوضع يتدهور بشكل مقلق يوما بعد يوم”.

“إذا لم تقم بجمع العدد المطلوب من الكيلوجرامات ، فستتم معاقبتك”

كما تعد إسبانيا هي إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في إنتاج الفاكهة والخضروات، في حقول منطقة هويلفا (جنوب البلاد) ، هناك العديد من العمال المهاجرين أو المهاجرين غير الشرعيين الذين يحصدون المنتجات في ظروف “بائسة” ، كما يصر سيدو ديوب ، وهو سنغالي يبلغ من العمر 28 عامًا اتصل به مهاجرو المعلومات.

“غالبية الشركات تستغلنا ، فهي لا تطبق حقوق العمال نحن لا نحترم ، نحن مضطرون للحصاد بشكل أسرع ، نحن نتقاضى أجرًا زهيدًا” ، يوضح هذا الشاب الذي عمل لمدة أربع سنوات في “الزراعة”.

يهمك أيضا :

هل يوجد عقود عمل في إسبانيا
عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2022
عقود عمل اسبانيا 2022
شراء عقد عمل في إسبانيا
عقود عمل في إسبانيا
عقود عمل اسبانيا 2022
فرص العمل في إسبانيا 2021-2022
العمل الموسمي في اسبانيا 2021-2022
تقرير: في إسبانيا ، يجلب المهاجرون محاصيل الطماطم إلى الحياة
وبحسب السنغاليين ، الذين حصلوا على تصريح إقامة ، فإن حوادث العمل شائعة”لاستعادة البرتقال من الأشجار ، عليك أن تتسلق سلمًا معيبًا كثيرون يسقطون ويصابون كيس البرتقال في نهاية الحصاد يزن حوالي 25 كيلوغرامًا ، وهو ثقيل جدًا ويواجه البعض صعوبة في ارتدائه” يشرح سيدو ديوب ، وهو أيضًا عضو في جمعية المواطنين الجدد للتعددية الثقافية (Asnuci).
في مقابلة مع قناة يورونيوز التلفزيونية ، أوضح ممثل اتحاد العمال الأندلسيين (SAT) ، خوسيه أنطونيو برازو أن أولئك الذين لا ينتجون بما يكفي يمكن معاقبتهم”إنها العصور الوسطى! إذا لم تقم بجمع العدد المطلوب من الكيلوجرامات ، فستتم معاقبتك
تذهب يومًا أو يومين أو ثلاثة أيام دون عمل وبدون أجر ، لذلك
في تلك الأيام لا تعيد أي نقود” ، يقول الناشط.

كما تم تحديد الظروف المعيشية للعمال في الأحياء الفقيرة في المنطقة الأندلسية ينام مئات المهاجرين في ملاجئ مؤقتة مصنوعة من المنصات الخشبية والخشب الرقائقي والبلاستيك الذي تم انتشالهم من الصوبات الزراعية، السكان لا يحصلون على الماء ولا الكهرباء. “نحن نعيش كالحيوانات. لكن كل هذا ليس جديدًا ، فهو مستمر منذ أكثر من 20 عامًا” ، يتنفس سيدو ديوب.

على الرغم من أن طبيعة تدفقات الهجرة يتم إدراكها بشكل أساسي في مكونها الاقتصادي ، فإن ديناميكيات وتعقيد الحركات في نهاية القرن العشرين وبداية القرن الحادي والعشرين تلزمنا بالبحث عن أطر نظرية جديدة من شأنها أن تسمح بفهم أفضل للحركات، السيناريوهات التي تتطور فيها هذه الديناميكيات هذا لا يعني أن هجرات اليوم مختلفة تمامًا عن هجرات الأمس، ولكن حقيقة أن هذه تحدث في سياق العولمة تولد ديناميات تنقل جديدة ليس فقط فيما يتعلق بتنوع الجنسيات ولكن أيضًا فيما يتعلق بأنواع الهجرةفي هذا الصدد .

هناك تفاوتات كبيرة بين الدول الأوروبية في منتصف القرن العشرين ، تركزت تدفقات الهجرة نحو بلدان شمال ووسط أوروبا ، بينما تتجه التدفقات الرئيسية اليوم نحو بلدان جنوب هذه القارة وبالمثل ، فإن سياسات الهجرة الوطنية في أوروبا متنوعة للغاية ترجع الاختلافات بين البلدان بشكل خاص إلى حالة اقتصاداتها وتاريخ الهجرة فيها ، وكذلك إلى سياسات التكامل الخاصة بها.

تقليديا ، ارتبطت تجربة الهجرة بجنس الذكر – وهي حقيقة قابلة للنقاش إلى حد ما – ولكن في السنوات الأخيرة لعبت هجرات الإناث الدولية دورًا لدرجة أنه من غير المتصور اليوم تحليل الظاهرة دون وضعها في منظورها الصحيح … إسبانيا تقوم بإعداد مشروع قانون يسمح للمهاجرين العاطلين عن العمل وغير الشرعيين بالعمل في الحقول.

تقوم الحكومة الإسبانية بوضع اللمسات الأخيرة على الموافقة على مرسوم ملكي يسهل التوظيف في الحقول ، للعاطلين عن العمل والمهاجرين دون تصاريح عمل ، لمحاربة نقص القوى العاملة التي تؤثر على الإنتاج الزراعي في جميع أنحاء إسبانيا.

وبحسب الحكومة ، تهدف المبادرة إلى تقليل النقص في العمالة الموسمية في الأندلس ومورسيا وإكستريمادورا وأراغون وكاتالونيا، وبذلك يتجنب نقص الغذاء والارتفاع المتوقع في الأسعار بسبب الوباء.
ويعتبر المرسوم بقانون أن هذه الإجراءات “عاجلة” لضمان الإنتاج وستظل سارية المفعول .
يعمل في القطاع الزراعي حوالي 300 ألف عامل مؤقت ، نصفهم تقريباً من الأجانب ، بحسب وزارة الزراعة الإسبانية.
منذ أن أغلق المغرب حدوده ومنع رحيل أكثر من 11 ألف امرأة لقطف الفاكهة في ويلفا ، فإن الإسبان لا يعرفون إلى أين يتجهون، علاوة على ذلك لم يتمكن عمال المجتمع الموسميون من السفر ومن بين هؤلاء البلغار والرومانيين …
ومع ذلك ، فإن هذا القانون لا يرضي الجميع في الواقع ، يعتقد البعض أنها ستضفي “بشكل ملائم” الشرعية على آلاف المهاجرين
غير الشرعيين الذين عاشوا “تحت الرادار” في إسبانيا لسنوات.

أما الآن سنذكر الشروط المطلوبة وبعض الشروح:

عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2021-2022
عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2022
عقود العمل الموسمية في إسبانيا 2022
عقود عمل موسمية في اسبانيا 2022
عقود عمل موسمية في اسبانيا 2022
عقود العمل الموسمية في اسبانيا لسنة 2022
التسجيل في عقود العمل الموسمية اسبانيا 2022
عقود العمل في اسبانيا 2022

على العمال أو العاملات الذين يرغبون بالهجرة الى اسبانيا من أجل العمل الموسمي في الضيعات الفلاحية أن تتوفر لديهم هاته

 الشروط:

  • أن يكون سن بين 25 الى 45 سنة؛
  • أن تتوفر على تجربة مهنية في الأعمال الفلاحية؛
  • أن تكون قاطن بالوسط القروي؛
  • أن تكون تتمتع بصحة جيدة؛

فيما يخص مدة العقد وأوقات العمل:

  • الحصول على عقد عمل لمدة 3 أشهر؛
  • فترة تجربة محددة في 15 يوم؛
  • الراتب اليومي هو 37 يورو؛
  • عدد ساعات العمل هي 6 ساعات ونصف ؛
  • يوم عطلة في كل أسبوع؛
  • السكن يوفره رب العمل؛
  • النقل من مكان السكن الى مكان العمل يتكفل به رب العمل.

أضف تعليق

Leave a Reply